مبدأ العمل لآلة التشكيل بالنفخ PET

تاريخ:2022-12-08
باختصار ، آلة التشكيل بالنفخ PET هي عبارة عن معدات نفخ أوتوماتيكية ذكية. في الوقت الحاضر ، هو بشكل أساسي صب خطي ثانوي. تنقسم عملية القولبة بالنفخ إلى التسخين المسبق والقولبة بالنفخ. بعد ذلك ، دعنا نتعرف على عمل آلة التشكيل بالنفخ PET. المبدأ.

1. تسليم زجاجة كاملة
تتنبأ آلة التشكيل بالنفخ PET بالزجاجة إلى موضع المقبض ، ويزيل المقبض الزجاجة ويدخل فرن التسخين عبر سلسلة النقل.
2. التسخين
تدخل آلة التشكيل بالنفخ PET إلى فرن المصباح بالأشعة تحت الحمراء من خلال سلسلة الحزام الناقل للتدفئة. يحتوي فرن الأشعة تحت الحمراء على صفين من مصابيح الأشعة تحت الحمراء الأفقية ، ويمكن ضبط درجة حرارة كل مصباح بواسطة متحكم PLC. يمكن للأضواء الحمراء العلوية والسفلية تثبيت درجة الحرارة الثابتة ، لكن الارتفاع مختلف. لا يتم تسخين فم الزجاجة الموجود في الجزء السفلي ، ويظل عيار الزجاجة دون تغيير. في نفس الوقت ، يكون في بيئة ذات درجة حرارة عالية ، ويتم استخدام أنبوب التشتت في المبرد للتبريد. يتم التحكم في درجة الحرارة من أسفل الزجاجة إلى أسفل الزجاجة بواسطة درجة حرارة ثابتة ، ويتبخر الغاز الساخن لأعلى ، وبالتالي تكون درجة الحرارة في أسفل الزجاجة منخفضة نسبيًا. خلاف ذلك ، يكون قاع الزجاجة رقيقًا جدًا ، ومن السهل كسر قاع الزجاجة.
3. نفخ في زجاجات
تدخل آلة التشكيل بالنفخ PET المسخنة في جهاز التثبيت للنفخ. يدخل الباريسون الساخن في جهاز تثبيت القالب ، ويتم إغلاق القارورة. قضيب التمدد السفلي والغاز المسبق النفخ يسحبان الباريسون لأعلى. قبل تشكيل الزجاجة والنفخ المسبق ، يتم ضبط مجفف التجميد بشكل عام. يمر الغاز عبر الفلتر الذي يزيل الرطوبة من الهواء والزيت من تزييت المعدات. الغاز نظيف والزجاجة المصبوبة ليس لها رائحة زيتية. بالإضافة إلى ذلك ، الزجاجة الساخنة موجودة في أداة تثبيت القالب ، من أجل زيادة حرارة القالب ودرجة الحرارة داخل القالب ، ستؤثر على الزجاجة والمعدات. المبرد يجعل درجة حرارة القالب تنخفض بسرعة لضمان جودة وإخراج الزجاجة.
4. استعادة الغازات الزائدة
بعد نفخ الغاز عالي الضغط والغاز ذي الضغط المنخفض في آلة نفخ الزجاجة PET مرة واحدة ، يتم تفريغ الغاز ، مما يهدر الطاقة ويزيد من استهلاك الطاقة. يتم تثبيت جهاز استرداد الغاز ، ويدخل غاز النفخ المسبق وغاز النفخ إلى خزان الغاز من خلال صمام الفحص ، والذي يمكن أن يوفر استهلاك الطاقة بنسبة 25٪.
مبدأ الاختيار لآلة التشكيل بالنفخ PET:
1. اختر وفقًا لمنتجك الخاص. وفقًا لمواصفات مختلفة مثل نصف القطر والسعة والقدرة الإنتاجية للزجاجة ، اختر آلة نفخ القوالب بنماذج مختلفة وعدد التجاويف
2. سمعة الشركة المصنعة. تمتلك الشركات المصنعة لآلات التشكيل بالنفخ PET تقنيات مختلفة ، ويوصى باختيار مصنع يتمتع بقدرات التصميم والبحث المستمر وقدرات التطوير وخدمة ما بعد البيع المثالية.
3. اختر الزجاجات المصبوبة بالنفخ بأسعار مرتفعة نسبيًا. اختر آلة نفخ القوالب Tengchong ، السعر معقول والأداء مستقر